Keblinger

Keblinger

Fears for Egyptian activist after attack on protest march 24 July 2011

0
| السبت، يوليو 23، 2011

AI Index: PRE01/363/2011

Amnesty International has urged the Egyptian authorities to ensure that an activist thought to have been arrested on 23 July is immediately freed and that he is not subjected to torture or other ill-treatment.

Blogger and human rights activist Amr Gharbeia, a former Amnesty International staff member currently working with the Egyptian Initiative for Personal Rights, was stopped by a group of men  after a protest march in Cairo was attacked.

The men reportedly said they would hand him to the military police. His current whereabouts are not known.

"The Egyptian authorities must urgently clarify the whereabouts of Amr Gharbeia and arrange for his immediate release if he is being held for participating in protests against military rule in Egypt," said Amnesty International.

"The authorities have to make sure that he and all protesters in custody are not subjected to torture or ill treatment - something we have documented on numerous occasions since February, including by the military."

Media reports said that at least 143 people were injured in Cairo’s Abbasseya district when demonstrators marching to the Ministry of Defence to press for faster reforms were blocked by security forces.

Protesters and local residents clashed and rocks were apparently thrown from both sides.

Alya El Hosseiny, a protester who was with Amr Gharbeia, told Amnesty International that the group of men beat him and tore his long hair, suspecting him to be a member of the “6 April Youth Movement”, one of Egypt’s pro-democracy protest movements.

In a statement on 22 July, the Supreme Council of the Armed Forces (SCAF) accused the "6 April" movement of “seeking to cause strife” between the army and the Egyptian people.

بالتفصيل ماذا حدث فى العباسيه اليوم منقول من اكتر من مصدر موثوق من روياته

0
|

5zqzj    

بعض البلطجيه فوق البنايات بشارع رمسيسس 

353844937

 

المعارك المشتده وضرب الحجاره من كل جانب

 

 

mhs_8617

 

الثوار يجرون هربا من بلطجية الجيش

 

معركة البلطجيه مع الثوار تحت اشراف الجيش المصرى

 

12:31 تزايد الأعداد بشكل كبير في ميدان التحرير بعد عودة متظاهري العباسية

12:30 أنباء عن اختطاف المدون "عمرو ربيعة" من منطقة العباسية أثناء مشاركته في مسيرة 6 أبريل.. وشهود عيان يؤكدون أن بلطجية اعتدوا عليه واقتادوه لمكان غير معلوم بعدما اتهموه بالتجسس!

12:14 أنباء عن اعتقال 289 مصاب في أحداث العباسية.. تم القبض عليهم من مستشفى عين شمس التخصصي.

12:09 ألتراس الأهلي وويت نايتس الزمالك يؤمنون خروج المتظاهرين المحاصرين في العباسية

11:43  وزارة الصحة: أرتفع عدد إجمالي المصابين في أحداث الشغب بالعباسية إلى 231 مصاب، وتم إسعاف 192 مصاب وتحويل 39 مصاب إلى 4 مستشفيات.

10:23 عودة مئات المتظاهرين إلى ميدان التحرير قادمين من العباسية.. وقد سادت بين متظاهري التحرير حالة من الهلع خوفا من تعرضهم للاعتداء من قبل بلطجية.. وتقوم المنصات الآن بالمناداة على المعتصمين للقيام بتأمين مداخل ومخارج الميدان

10:00 إصابة عبد الناصر النوري وهشام محمد مصوري الدستور الأصلي في اشتباكات العباسية.. كما تم الاعتداء على عمر زهيري وصلاح سعيد وبسمة فتحي مصوري الدستور الأصلي أثناء تغطية أحداث العباسية.

9:47 منع طاقم أون تي في من دخول العباسية وتعدي مجموعات مجهولة على طاقم التصوير وتحطيم الكاميرات

9:40 بلطجية يعتدون على مسيرة ينظمها أهالي بولاق أبو العلا للتضامن مع متظاهري العباسية

9:28 أطباء المستشفى الميداني المتواجدون الآن بمسجد النور يستغيثون.. ويطالبون بإرسال أي معدات جراحية أو خيوط أو إسعافات أولية بعد تأزم الأوضاع وتحوله كارثي.

9:21 مفاجأة.. وزير الداخلية يشارك الآن في احتفالية تأسيس حزب الحرية والعدالة بفندق جراند حياة.. في الوقت الذي تنهال على المتظاهرين بالعباسية القنابل المسيلة للدموع من قبل قوات الأمن المركزي!!

9:16 الصحفية نوارة نجم تطلق استغاثة عبر قناة الجزيرة مباشر مصر.. وتطالب الجيش بحماية المتظاهرين المحاصرين في العباسية بين البلطجية والأمن المركزي لكي يتمكنوا من الخروج.. نوارة أكدت أن قوات الأمن المركزي تطلق عليهم بشكل مستمر قنابل مسيلة للدموع تحرق الجلد.. وأن بين المتظاهرين المحاصرين - الذي يبلغ عددهم 4 آلاف - نساء وأطفال.. وتؤكد أن كل من يخرج بشكل فردي يتم الاعتداء عليه من قبل البلطجية وإلقاء القبض عليه من قبل الأمن المركزي

9:10 مجلس الوزراء يدعي أنه تم إسعاف 49 مصاب من إجمالي 55 حالة من بين متظاهري العباسية، والدفع بـ16 سيارة إسعاف مجهزة بالمستلزمات الطبية.. في الوقت الذي لم يشاهد فيه متظاهري العباسية أي سيارة إسعاف!!

9:03 إلقاء قنابل مسيلة للدموع على المتظاهرين القادمين من ميدان رمسيس

9:02 عصام شرف رئيس الوزراء:  لمتظاهري مصر الشرفاء مطالب مشروعة ولكن لابد ان ينعكس نبل المطالب علي نبل الوسائل وطريقة التعبير عنها... فالحوار دائماً هو أفضل وسيلة لكي نعبر هذة المرحلة الانتقالية

9:02 شاهد عيان: حالة إصابة شخص بطلق ناري وتم نقله للمستشفي

8:57 ننشر خريطة نشطاء تويتر التي توضح طريقة لخروج المتظاهرين من الشوارع الجانبية بعد محاصرتهم في العباسية ..حيث يوجد مخرج من طب الدمرداش أو شارع غرب القشلاق و يرجي عدم الخروج مجموعة مجموعة حتي لا يتم التضحية بالصفوف الأمامية.. الخريطة منشورة أسفل الخبر

8:56 سيارات الإسعاف تصل ميدان العباسية لنقل المصابين

8:52 الاعتداء للمرة الثانية على طاقم قناة الجزيرة مباشر مصر

8:40 إمام مسجد النور يبكي وهو يؤم المصلين في صلاة العشاء أثناء قراءة القرآن .. ويدعو: يا رب

8:39 وصول أعداد المصابين لأكثر من 150 مصاب في أحداث العباسية

8:35 الشرطة العسكرية تفرج أخيرا عن المتظاهرين المحاصرين وتقرر خروجهم من العباسية بالمدرعات

8:32 الجيش يطلق النار الأن فى الهواء والبلطجيه يقفون حاملين للسيوف بجوار الأمن المركزى ويمنعون رجوع المتظاهرين الى ميدان التحرير

8:26 مسيرة 6 أبريل تبدأ في التراجع إلى ميدان التحرير عن طريق منفذ مستشفى الدمدراش.. وقد بدأوا بصرف الفتيات والسيدات أولا

8:24 إمام مسجد النور يناشد الجيش بالتدخل لحماية المتظاهرين من البلطجية

8:23 أنباء عن قيام أحد أعضاء مجلس الشعب عن الحزب الوطني المنحل بتوريد البلطجية الذين قاموا بالاعتداء على مسيرة 6 أبريل بالعباسية

8:22 قائد الشرطة العسكرية يهاجم المتظاهرين بمسيرة 6 أبريل، ويدعي أن المتظاهرين حاولوا الاحتكاك بالجيش والأهالي .. وذلك رغم أن المتظاهرين أثناء الاعتداء عليهم من قبل البلطجية كانوا يرددون: سلمية سلمية!!

8:18 أنباء عن اقتحام مجموعة من البلطجية لميدان التحرير قادمين من شارع طلعت حرب.. بالتزامن مع الهجوم الذي تتعرض له مسيرة 6 أبريل في العباسية الآن

8:14 متظاهرو العباسية: محاصرون من الجيش من اتجاه والأمن من اتجاه والبلطجية من اتجاه .. ونواجه صعوبة في الرجوع إلى التحرير

8:13 شهود عيان: المصابين تجاوزا 70 جريحا خلال اشتباكات العباسية

تعرضت مسيرة حركة شباب 6 أبريل والائتلافات الشبابية المتجهة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لهجوم مفاجئ من مجموعة كبيرة من البلطجية حاملين السيوف والزجاج والحجارة، وبعضهم يحمل فرد خرطوش، وقاموا بالاعتداء على المتظاهرين بشكل مبرح ونتج عن ذلك عشرات الإصابات، وقام المتظاهرون بالفرار وشاعت بينهم حالة من الفوضى، فيما قامت قوات الشرطة العسكرية باقتحام مسجد النور رافعة الأسلحة عالية لإرهاب المتظاهرين، ولمنعهم من الفرار داخل المسجد، مما سهل للبلطجية الاعتداء على المسيرة.

ووصلت إلى المكان ست عربات أمن مركزي لدعم قوات الجيش ضد المتظاهرين، وفور نزول جنود الشرطة بدأوا في تجهيز القنابل المسيلة للدموع، كما بدأت سيارات الإطفاء التابعة للقوات المسلحة والمتواجدة بالمكان في رشق المتظاهرين بالمياه لدفعهم للتراجع.

كما حلقت طائرة هليكوبتر تابعة للقوات المسلحة فوق منطقة العباسية فيما بدا أنها لإرهاب المتظاهرين، وهي شبيهة بالطائرة التي كانت تحوم فوق ميدان التحرير أيام ثورة 25 يناير.

وتناقلت أنباء عن قيام مجهولون بإلقاء زجاجات مولوتوف من فوق أسطح العقارات بمنطقة العباسية على المتظاهرين، فيما لم يتوقف قوات الشرطة العسكرية عن إطلاق الرصاص في الهواء.

وأصيبت محررة الدستور الأصلي "ياسمين الجيوشي" أثناء الاشتباك بين الطرفين، كما تعرض طاقم قناة الجزيرة مباشرة مصر للاعتداء من قبل البلطجية، وتوافد العشرات من المصابين على مستشفى الدمرداش بكدمات وجروح قطعية وأنباء عن وصول إصابات بطلقات رصاص، فيما فوجئ المصابون بأن جميع المستشفيات بمنطقة العباسية لا يتواجد بها أي استشاري واحد، وإنما كل المتواجدين بها أطباء امتياز وعددهم قليل للغاية، وهو ما يتنافى مع ما صرحت به وزارة الصحة من استعدادها للمسيرة تحسبا لوقوع إصابات!

وقامت قوات الشرطة العسكرية، بصد تقدم المسيرة، حيث فوجئ المتظاهرون عقب وصولهم إلى مسجد النور، بوجود أسلاك شائكة تعترض طريقهم يصطف خلفها العشرات من جنود الشرطة العسكرية يليهم عدة مدرعات وخلفها عدة سيارات إطفاء تابعة للقوات المسلحة.

وكانت قد انطلقت منذ حواي الساعة مسيرة حركة 6 أبريل المتجهة إلى مقر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بوزارة الدفاع، والتي كانت قد أعلن عنها مساء أمس الجمعة، عقب إصدار المجلس لبيان اتهم فيه الحركة بالعمل على زرع الفتنة بين الجيش والشعب.

وشارك أبريل في المسيرة آلاف المتضامنين من كافة الحركات السياسية، ولازال العدد في ازدياد.

وأكد المشاركون في المسيرة، أنها ليست لإسقاط المجلس العسكري ولكن للتأكيد على مدنية الدولة وحيث المجلس على تحقيق مطالب الثورة، مرددين هتافات: "يا نعيش أحرار .. يا نموت أبطال.. مدنية ..مدنية.. القصاص.. القصاص".

فيما قامت قوات الشرطة العسكرية بالاستعداد للمسيرة وإغلاق شوارع العباسية وكوبري غمرة لمنع تقدم المظاهرة.

 

Copyright © 2010 الإمام الحالم Blogger Template by Dzignine