Keblinger

Keblinger

بالتفاصيل ماذا حدث اليوم فى قاعة محاكمة مبارك ….وراى الشرع فى شهادة الزور

2
| السبت، سبتمبر 24، 2011

اليوم كان لنا موعد مع الاثاره والتشويق فى قضية قتل المتظاهرين

فقد كانت اليوم جلسة استماع لشهادة رجل الدوله الاول الان فى مصر المشير محمد حسين طنطاوى بصفته رئيس المجلس العسكرى المعين من قبل الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك !!!

وحتى لانكون جاهلين او اقل من ذلك سأورد لكم شهادات من مصادر مختلفه لنتبين الحق ولا نشهد زوراُ

ناقشت المحكمة المشير طنطاوى حول شهادته، ووجه له دفاع المتهمين 10 أسئلة جوهرية. وذكرت مصادر أنه تمت عرقلة دخول المدعين بالحق المدنى حتى الربع ساعة الأخيرة من شهادة المشير التى لم تستغرق سوى ساعه ونصف الساعة.”الاهرام “ ثم

سامح عاشور : تم التعنت فى دخول المحامين بالحق المدنى من دخول الجلسه وغلقت القاعه من التاسعه والنصف بدلا من العاشره كما هو المعتاد !!! وتم الاعتداء على احد المحامين من قبل حرس المشير والقاءه على الارض وهو المحامى عبد المنعم عبد المقصود محامى الاخوان وشهداء 25 يناير “الاهرام “ ايضا

عدم إتاحة الفرصة لمحامى الشهداء لمناقشة الشاهد المشير حسين طنطاوى اليوم، ومعاملته غير باقى الشهود على حد قوله، وجلوسه على منصة أشبه بمنصة القاضى كما وصفها.” الاهرام “ بردو

وتهديد المحكمة للمدعين بالحق المدنى بإحالة الدعوة المدنية إلى المحكمة المختصة وفصلها عن الجنائية, مما اعتبره إفصاح مبكر عن عقيدة المحكمة تجاه القضية.” الاهرام “ مازالنا معها

قام عدد من مؤيدى وأنصار الرئيس السابق محمد حسنى مبارك المتواجدين أمام أكاديمية الشرطة مقر محاكمته وابنيه علاء وجمال وحبيب العادلى وزير الداخلية، و6 من كبار مساعديه، بإطلاق الزغاريد، ابتهاجاً بعد علمهم أن شهادة المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة والتى استمرت قرابة الساعة والنصف أمام الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد فهمى رفعت جاءت فى صالح مبارك “ اليوم السابع “ يعنى ايه الكلام ده !!؟؟

ودى صور الفرحه يعنى مش كدب

32

وأجاب المشير عن عشرة أسئلة وجهها له دفاع المتهم حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، وعقب انتهاء الشهادة ورفع الجلسة، خرج عدد من المحامين وأذاعوا خارج القاعة أن الشهادة جاءت في صالح المتهمين، مما دفع عدداً من أنصار الرئيس المخلوع للاحتفال بذلك، ونشبت اشتباكات طفيفة بينهم وبين أهالي الشهداء، فتدخلت قوات الشرطة وطلبت من أنصار مبارك مغادرة المكان. “ مصراوى “” نفس الكلام بردو


  المشير في محاكمة مبارك : لم تكن هناك أوامر باطلاق النار علي المتظاهرين ولم أشارك في اجتماعات لانشغالي بتأمين البلاد وليس عندي تفاصيل “ وكلة الاخبار العربيه

http://www.anaonline.net/NewsDesc.aspx?NId=83117 

محامي الحق المدني تامر عدلي يقول ان المشير قال في شهادته:
المشير في محاكمة مبارك : لم تكن هناك أوامر باطلاق النار علي المتظاهرين ولم أشارك في اجتماعات لانشغالي بتأمين البلاد وليس عندي تفاصيل!!!!!!!!
كما انسحب محامي الحق المدني عن القضية و قالو انسحبنا حتي لا نشارك في اهدار دماء الشهداء و طالبو بمحاكمة ثورية للمخلوع و رفاقه
هذا ما ذكره محمد الجارحى رئيس قسم الأخبار بجريدة التحرير ورئيس تحرير برنامج مانشيت على حسابه بتويتر
http://twitter.com/#!/mohamedelgarhey/status/117544957048406016 

طيب اذا كانت دى الشهادات اللى وصلت لنا …..واذا كان فعلا المشير قال الحقيقه ولن ابدا فى تكذيبه

فلماذا منذ يوم 11 فبراير  يوم تسلم المجلس العسكرى سلطة البلاد وهم يرددون انهم “ حموا الثوره “ فاذا لم يكن مبارك أمر باطلاق النيران واذا كان مبارك بريئاُ ولم يقتلو المتظاهرين فمن قتلهم ؟!!! الجيش ممكن !!؟؟ …طيب الجيش مش هيعملها

معاكم

طيب هم “ حموا الثوره “ من مين اذا كان لم يِطلب منهم ولم يكن هناك اوامر باطلاق النيران فلماذا يدعون “حماية الثوره” …الا اذا كان يقصدون انهم “ حموا الثوره “ المضاده

طيب شوفوا افيديو ده المشير بيقول انهم اجمعوا على عدم اطلاق النار على المتظاهرين وان ده كان اجماع كل المجلس العسكرى اللى كان بيرأسه وقتها مبارك …..طيب والنبى معناه ايه ؟ يعنى فى حد اقترح فتح النيران والباقى رفض ؟…طيب مين اقترح؟…..ومين رفض؟….طب ليه بيقول كده ؟

 

ودى باقى شهادته ….واعقلوا يا اولى الالباب

- المشير في محاكمة مبارك كان رده علي معظم الأسئلة : أنا ما أعرفش.. أنا ما شفتش

- المدعين بالحق المدني هتفوا داخل القاعة بعد انتهاء شهادة المشير في محاكمة مبارك : يسقط حكم العسكر

-النيابة سألت المشير عن تصريحاته السابقة في حفل تخريج ضباط جدد عن رفض الجيش أوامر بقتل المتظاهرين فكان رده : الكلام ده مش صحيح

- جمال مبارك وقف داخل القفص ممسكا بورقة وقلم لتدوين شهادة المشير وردوده علي الأسئلة


نقلاً عن الدستور و جريدة التحريرو رصد و تويتر

وده بقى راى الشرع فى شهادة الزور

يقول الله تعالى في محكم تنويله العظيم : (وَالَّذِينَ لا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَاماً) (الفرقان:72).

و يقول عزوجل: ( فَاجْتَنِبُوا الرِّجْسَ مِنَ الأَوْثَانِ وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ) (الحج: من الآية30). ويقول المولى سبحانه وتعالى: (وَإِنَّهُمْ لَيَقُولُونَ مُنْكَراً مِنَ الْقَوْلِ وَزُوراً ) (المجادلة: من الآية2).

فاذا تمعنا بالآيات الكريمات لوجدنا كم هي شهادة الزور اثمها عظيم عند المولى تبارك وتعالى, وذلك لأنها سببا في زرع الأحقاد بين الناس, وزرعا للضغائن في القلوب ، لما فيها من ضياع حقوق الناس و ظلمهم و طمس معالم العدل و الإنصاف فيما بينهم ، و التي من شأنها أن تعين الظالم على ظلمه و تعطي الحق لغير مستحقه ، و تقوض أركان الأمن والأمان والطمأنينة ، و تعصف بالمجتمع و تدمره في واد سحيق ليس له قرار.
ونظرا لما يترتب هلى شهادة الزور من أضرار ومخاطر على الأفراد والمجتمعات فقد حذرنا الله تبارك وتعالى من مغبة الوقوع فيها كما في قوله تعالى آنفا, ولعظم اثمها فانّ السنة المطهرة لم تغفل عنها ففي سنته صلى الله عليه و سلم تناولها باسهاب فقال في حديث رواه أبو بكر رضي الله عنه:
ألا أنبئكم بأكبر الكبائر ( ثلاثاً ) ؟ قالوا : بلى يا رسول الله ، قال : الإشراك بالله و عقوق الوالدين و جلس وكان متكئاً فقال : ألا و قول الزور , قال : فما زال يكررها حتى قلنا : ليته سكت ". رواه البخاري و مسلم
 
، وعن القول:  جلس و كان متكئاً ي, قال ابن حجر رحمه الله: شعر بأنه اهتم بذلك حتى جلس بعد أن كان متكئاً ، و يفيد ذلك تأكيد تحريم الزور وعظم قبحه ، و سبب الاهتمام بذلك كون قول الزور أو شهادة الزور أسهل وقوعاً على الناس ، و التهاون بها أكثر ، فاذا كان الاشراك ينبو عنه قلب المسلم ، و العقوق يصرف عنه الطبع ، فالحوامل على قول الزور كثيرة ، منها العداوة و الحسد وغيرها ،  لأجل ذلك نجد  كيف أكان الاهتمام بتحريم الزور لأنه يؤثر على المجتمع برمته تأثيرا سلبيا, برمتهالزور ذلك أنّ مفسدة الزور تتجاوز شاهده الى من حوله, بينما الشرك فانّ ضرره ومفسدته قاصر على مجموعة بعينها. حتى أنذ رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما نهانا عن شهادة الزور وحذرنا منها ومن قولها والعمل بها رحمة بأنفسنا وبمن حولنا, وتوعد عليه الصلاة والسلام بمن لا يكف عن العمل بها بالخسران المبين وبعدم قبول العمل, كما جاء في قوله عن الصيام وقول الزور لا يجتمعان في قلب مؤمن فقال عليه الصلاة والسلام:  من لم يدع قول الزور والعمل به فليس لله حاجة في أن يدع طعامه وشرابه. رواه البخاري.
 
نعم انّ شهادة الزور تعادل في الاثم الشرك  والعياذ بالله, لأنه يترتب على هذه الشهادة:
 
أولا: الكذب والافتراء,  والله تعالى يقول: ان الله لا يهدي من هو مسرف كذاب, والنبي صلى الله عليه وسلم يقول: يطبع المؤمن على كل شيء الا الخيانة والكذب.
 
وثانيا: لأن شاهد الزور يكون قد أخذ بشهادته مال وعرض المظلوم.
 
وثالثا: لأنّ شاهد الزور يكون قد  ظلم بأن ساق اليه المال الحرام فأخذه الظالم بشهادة الزور فوجبت له النار.
 
ورابعا: لأنّ شاهد الزور يكون قد  استباح لنفسه ما قد حرّم الله تعالى عليه, وشهادة الزور كماأخبر القرآن الكريم من الكبائر الموجة لصاحبها النار شأنها شأن اليمين الغموس, وثنّت السنة النبوية المطهرة على ذلك فقال النبي صلى الله عليه وسلم:
 ألا أنبئكم بأكبر الكبائر؟ وعندما قالوا: بلى يا رسول الله.. قال:  الاشراك بالله, وعقوق الوالدين, ألا وقول الزور, ألا وشهادة الزور, فما زال يكررها حتى قلنا ليته سكت.
 
اللهم اجعلنا هادين مهديين لا ضالين ولا مضلين برحمتك يا أرحم ..آمين

 

Copyright © 2010 الإمام الحالم Blogger Template by Dzignine